كلية الطب جامعة البصرة تُدخل نظام المحاضرة الإلكترونية التفاعلية (Interactive e-learning)
   |   
ندوة علمية في كلية الطب عن اخر التطورات في طب العيون
   |   
ندوة علمية في كلية الطب عن مرضى السرطان
   |   
اعلان
   |   
كلية الطب تستضيف اعدادية غزة للبنات
   |   

المؤتمر العلمي للجمعية العراقية للبحوث والدراسات الطبية

 

 

 

عقدت الجمعية العراقية للبحوث والدراسات الطبية وبالتعاون مع كلية الطب جامعة البصرة مؤتمرها العلمي في السادس والسابع من نيسان 2018 , وعرضت فيه نتائج اكثر من 40 بحثآ ومحاضرة من مختلف الاختصاصات وبمشاركة نخبة من العلماء والباحثين ومن مختلف محافظات العراق وبمشاركة فعالة من كلية الطب جامعة البصرة حيث ادار تدريسيوها اغلب الجلسات العلمية بالاضافة الى القاء العديد من البحوث العلمية . تناول المؤتمر القيمة العلمية التطبيقية للبحث العلمي في ظل تطور متسارع في المجالات كافة مما يتطلب من الباحث العراقي بمواكبة هذه التطورات والتعامل الفعال مع المشكلات الصحية في البلاد والتعامل المحلي بين القطاعات المختلفة ومع اطراف عالمية داعمة لتبني استراتيجية واضحة المسارات والاهداف لتطوير المنظومة الصحية في العراق , وخرج المؤتمر بالتوصيات التالية:

1. العمل بجدية والتعامل مع كل الاطراف المعنية لغرض بناية منظومة صحية فعالة ومؤهلة للاستجابة لاحتياجات المجتمع الصحية .

2. تشجيع ودعم البحث العلمي في كافة المجالات ذات الصلة بالصحة ليكون البحث العلمي رافدا في للاستراتيجية الوطنية للسيطرة على الامراض خصوصآ الامراض غير الانتقالية والتي تشكل العبء الصحي الاكبرفي العالم والعراق .

3. تنمية روح العمل التطوعي ونقل مسؤولية التعامل مع الامور الصحية من وزارة الصحة حصرا الى جعلها مسؤولية مشتركة لوزارة الصحة والوزارات الاخرى والمجتمع .

4. البناء على مخرجات هذا المؤتمر والاستمرار على عقد الفعاليات العلمية التي تهدف الى التحسين والتطوير المستمر وتستهدف اساسا المشكلات الصحية في العراق .

5. اظهرت البحوث التي عرضت خطا بيانيا تصاعديا في مخرجات البحث العلمي وسيتم استخلاص المهم من تلك البحوث وترجمتها من قبل لجنة مشكلة الى برامج عمل تفصيلية.

دخول المحررين

ddddddddddddddddddddddddddd
ffffffffffffffffffffffffff
تواصل معنا