فايروس كورونا الوقاية والاعراض
   |   
ابقى في المنزل كي تبقى أمناً
   |   
كلية الطب جامعة البصرة تواصل مبادرة تراحموا لليوم الثاني
   |   
كلية الطب جامعة البصرة تنظم حملة تبرعات لدعم العوائل المتعففة والكسبة
   |   
جامعة البصرة تطلق خدمة " افحص نفسك بنفسك"
   |   

الرؤية والرسالة والاهداف

 الرؤية

يطمح الفرع لأن يكون كيانا معروفا ومميزا في حقول الطب الباطني / الأمراض الجلدية والنفسية في محافظة البصرة بشكل خاص والعراق عامة والعالم بشكل اعم وذلك من خلال التعليم والتدريب المميز لطلبة الدراسات الأولية والعليا الذين سيشاركون بفاعلية في تحسين صحة المجتمع الذي نخدمه والأرتقاء بالخدمات الصحية والعلاجية الى مستوى مميز من قبل أعضائه العاملين فــي مستشفيات المحافظة.

الرسالة

ان رسالة الفرع هي لتخرج وبطريقة تكاملية مع بقية الفروع , أطباء كفؤئين بشكل مميز وأمينين كما يسعى الفرع للإبقاء على إجراء بحوث مميزة وإبداعية لحل المشاكل الصحية خصوصا المحلية كما يشجع الفرع التوجه للمجتمع للتعريف بمشاكل المجتمع الصحية وعوامل الخطورة وذلك بهدف الوصول الى خدمات صحية مميزة . كما يهدف الفرع الى إدامة برنامج التعليم المستمر , بالإضافة لذلك أعضاء الفرع يساهمون بشكل فاعل في علاج المرضى في مستشفيات مركز البصرة . ويشاركون بكل النشاطات واللجان الطبية لدائرة صحة البصرة وصولا لتقديم أفضل الخدمات لمواطنيين محافظة البصرة بشكل خاص والعراق بشكل عام.

الأهداف

1 -يهدف الفرع إلى إعداد طبيب يستطيع تشخيص ومعالجة الأمراض الباطنية الشائعة والطارئة إضافة إلى الأمراض الجلدية والنفسية من خلال المحاضرات النظرية والتدريب على المهارات السريرية المختلفة.

2 -يشرف الفرع على دراسة البورد العراقي والعربي بهدف إعداد أطباء اختصاص في الأمراض الباطنية والجلدية للعمل في كليات الطب ودوائر الصحة فـــي المحافظات.

3 -مد جسور التواصل مع المجتمع من خلال تقديم الخدمات العلاجية الاستشاريـة للمرضى في حقل الأمراض الباطنية والجلدية والنفسية في كل مستشفيات مركز المحافظة .

4 -دراسة الظواهر والأمراض والمشاكل الصحية في حقول الأختصاص التي تواجه المجتمع وإيجاد الحــلول المناسبة لها خلال البحوث العلمية التي يقدم بــها أعضاء الفرع .

دخول المحررين

ddddddddddddddddddddddddddd
ffffffffffffffffffffffffff
تواصل معنا