بيان جامعة البصرة حول بدء العام الدراسي الجديد 2021 - 2022

              بسم الله الرحمن الرحيم 

وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُون.

          صدق الله العلي العظيم

بعد التوكل على الله وبجهود جبارة من الاساتذة على مدى عام من الجد ليلاً ونهاراً وبدعم وزاري انقضى العام السابق لنبدأ عام دراسي جديد يحمل في طياته الامل والقوة والاصرار وبمشيئة الله سيكون افضل من العام السابق، عام يتم الافادة فيه من منجزات العام الماضي لتستكمل حلقاته وصولا الى الهدف الاسمى للعملية التعليمية، عام تتعاضد فيه جميع القوى والطاقات لرسم صورة ناصعة عن التعليم يكون هدفها الطالب في الدرس وفي المختبر وفي الورش العلمية المختلفة.

عام نتمنى ونعمل جاهدين أن تتكامل فيه الدروس والتدريسيين والطلبة في نظام تعليمي متكامل شامل يشد فيه التعليم الاليكتروني الذي اثبت نجاحاته التعليم الحضوري، لتأسيس رؤية هادفة ناجحة للعمل..
لتستمر جامعة البصرة في سعيها الحثيث ادارة ومنتسبين في تبني جودة التعليم ومواكبة الحداثة والتطور والسعي الى الريادة والابداع من خلال تسليط الضوء على التفوق العلمي والعملي وتبني المواهب في شتى المجالات الادبية والفنية والرياضية موفرة الارضية والمناخ لنموها وتطورها..
ولا يقف العمل عند حدود الطموح لا بل يتعداها لترتق الجامعة في مجالات الاستدامة والتنمية خدمة لبلدنا الحبيب..
كما تأمل جامعتنا من خلال اعتمادها رسالة موجهة وفاعلة لتمكين الاجيال الشابة وتطويرها عن طريق تسليحها بالمعرفة وانواعها ورعاية الافكار الخلاقة لتصب في بناء جسور التعاون، ليس على مستوى الجامعة فحسب لا بمحيطها لتكون بذلك محور الابداع والعمل المتفاني..

ومن الله التوفيق والسداد…
الاستاذ الدكتور سعد شاهين حمادي
         رئيس جامعة البصرة