مجلس كلية الطب في جامعة البصرة يعقد جلسته التاسعة عشر

عقد مجلس كلية الطب في جامعة البصرة جلسته الدورية التاسعة عشر يوم الخميس 6 / 7 / 2023 برئاسة عميد الكلية الأستاذ الدكتور مرتضى محمد صالح المسافر وبحضور السادة معاوني العميد ومقرر المجلس ومدير شعبة التسجيل ومدير شعبة الدراسات العليا وكافة اعضاء المجلس .
كما حضر جانباً من الجلسة  موفد قسم الدراسات العليا في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور طعمة الشمري الذي اثنى على جهود كلية الطب المبذولة وسعيها الدائم لتطوير البنى التحتية، مهنئاً الكلية بحصولها على المرتبة الثالثة في الامتحان التقويمي الشامل لكليات الطب في العراق.

وتم خلال الاجتماع تكريم الدكتورة نبراس سليم لحصولها على مرتبة الاستاذية متمنين لهما دوام التوفيق والنجاح كما تم تكريم طالب الدراسات العليا المتفوق الدكتور احمد وادي لحصوله على درجة الامتياز في  اطروحة الدكتوراه المقدمة من قبله.

حيث اطلع الاعضاء على نتائج الامتحانات النهائية ونسب النجاح وتم اقرارها من قبل مجلس الكلية وتم ايضاً مناقشة عدد من الحالات الحرجة وتخفيض اجور الطلبة واستعداد الكلية لامتحانات الدور الثاني.

كما وشكر السيد العميد الحضور وجهودهم المميزة واكد انه مع نهاية العام الدراسي الحالي وبدء العطلة الصيفية في الجامعة  تم وضع المحاور والخطط لاستقبال العام الدراسي الجديد.
مبيناً ان الخطة شملت تهيئة كافة البنى التحتية للكلية من قاعات و مختبرات وتهيئة الجداول الدراسية والاستعداد لنظام المقررات فيها.
 ومؤكداً ان الكلية تسعى الى دعم البحث العلمي من خلال وضع خطط لادخال مجلات كلية الطب ضمن مستوعبات سكوباس.