عميد كلية الطب يشارك في مؤتمر الجمعية العالمية للمسالك البولية الثالث والاربعين

 


 

شارك عميد كلية الطب في جامعة البصرة الاستاذ  الدكتور مرتضى محمد صالح المسافر في مؤتمر الجمعية العالمية للمسالك البولية الثالث والاربعين في الجمهورية التركية 

43rd Congress of Société Internationale d'Urologie. والذي عقد للفترة 11 _ 14 / 10 / 2023  في اسطنبول - مركز اسطنبول للمؤتمرات وبالتزامن مع المؤتمر الوطني الثاني والثلاثين للجمعية التركية للمسالك البولية 32nd National Congress of Urology of Turkish Urological Association.

وقد القى المسافر محاضرة علمية  ضمن احد الكورسات الخاصة بالجراحة الناظورية لحصى الكلى. ترأس الكورس الدكتور اثاناسيوس باباتسوريس من الجمهورية اليونانية وبمساعدة الدكتور محمد موسى اختصاصي جراحة المسالك البولية وعميد كلية الطب في الجامعة اللبنانية.
شارك في الكورس محاضرين اخرين من جمهورية اليونان ودولة الكويت.

وعلى هامش المؤتمر ترأس العميد  احدى الجلسات العلمية في المؤتمر الوطني الثاني والثلاثين للجمعية التركية للمسالك البولية حيث تم عرض احدث التطورات العلمية في معالجة امراض المسالك البولية وتبادل المعلومات مع عدد من الاخصائيين من مختلف دول العالم.

كما تم اللقاء بالدكتور عباس بصيري من مستشفى الشهيد لبافي  في الجمهورية الاسلامية الايرانية  والاطلاع على احدث التقنيات الطبية الخاصة بالجراحة البولية وتم مناقشة اخر مستجدات علاج امراض المسالك البولية وتعزيز اطر التعاون في هذا الاختصاص.