الاستاذ الزائر في كلية الطب - جامعة البصرة

 

 

تخرج الاستاذ الدكتور أثناسيوس باباتسوريس من كلية باتراس للطب بمنحة دراسية فخرية ومن نفس الجامعة حصل على درجة الماجستير  في الكيمياء الحيوية  النسيجية مع أطروحة في تضخم البروستات الحميد (BPH). تم الانتهاء من أطروحة الدكتوراه في سرطان المثانة في القسم الثاني لجراحة المسالك البولية بجامعة أثينا. تم تدريبه في المسالك البولية في لندن وأثينا، حيث تم اعتماده كجراح المسالك البولية. بعد ذلك، أكمل في لندن زمالة الجراحة الناظورية     للمسالك  البولية لمدة عامين، معترف بها رسمياً من قبل جمعية الجراحة الناظورية  للمسالك  البولية. كما أكمل زمالة سريرية في الجراحة الناضورية  في لومان، فرنسا، بدعم من البرنامج الأوروبي للمنح الدراسية للمسالك البولية (EUSP). علاوة على ذلك، عمل لمدة عام واحد كمستشار فخري في المسالك البولية في مستشفى لندن الملكي، Barts Health NHS trust 
وقد تحصل على الزمالة الاوربية  لجراحة المسالك البولية (FEBU) في أثينا ومنذ ذلك الحين وهو يعنل كاستشاري للجراحة البولية فيها  FEBU.

حالياً الاستاذ الدكتور أثناسيوس باباتسوريس هو أستاذ مساعد في المسالك البولية في القسم الثاني لجراحة المسالك البولية، كلية الطب، مستشفى سيسمانوغليو العام، أثينا اليونان. علاوة على ذلك، فهو عضو مشارك في المجلس الاوربي للمسالك البوليةEAU  قسم الحصى  بولي (EULIS)، وعضو مجلس إدارة أخصائي المسالك البولية الأكاديمي الشاب EAU (مجموعة أمراض المسالك البولية) والمندوب الوطني للمجلس الأوروبي لجراحة المسالك البولية (EBU). كما أنه الأمين المساعد لجمعية المسالك البولية اليونانية (HUA) وعضو مجلس إدارة قسم أمراض المسالك البولية في HUA - جراحة المناظير وتكنولوجيا المسالك البولية. علاوة على ذلك، فهو عضو مجلس إدارة معهد الطب الجزيئي والبحوث الطبية الحيوية (IMIBE) وكذلك المجموعة اليونانية لسرطان المسالك البولية (HGUCG).
 لدى باباتسوريس أكثر من 125 منشورا في المجلات المفهرسة في Pub Med وهو عضو في هيئة تحرير 9 مجلات لجراحة المسالك البولية. وأخيرا، شارك كعضو  هيئة التدريس في العديد من المؤتمرات وورش العمل والدورات المكثفة الدولية (على سبيل المثال IRCAD-فرنسا).

الاهتمامات البحثية:

تركزت اهتماماته البحثية على أمراض المسالك البولية، الحصى في المسالك البولية ، وتنظير البطن، وسرطان البروستاتات.

https://scholar.google.com/citations?user=lGR8AUwAAAAJ&hl=

 

اثناسيوس  باباتسوريس  MD، MSc،، PhD، FEBU، FES

مساهم  العلمي في  الجامعة الأوروبية في قبرص

أستاذ زائر في المسالك البولية، الجامعة اللبنانية

أستاذ زائر في المسالك البولية، كلية الطب بجامعة البصرة، العراق

أستاذ مدعو، جامعة الطب، تيرانا، ألبانيا

أستاذ مساعد في المسالك البولية، جامعة قوانغتشو الطبية الصينية

أستاذ مساعد في المسالك البولية، كلية إيكان للطب، جبل سيناء، نيويورك الولايات المتحدة الأمريكية

أستاذ متفرغ لجراحة المسالك البولية،  في الجامعة الوطنية وجامعة كابوديستريان،

مستشفى سيسمانوليو العام، أثينا، اليونان