كلية الطب في جامعة البصرة تفتتح القاعة الرياضية متعددة الأغراض

افتتح رئيس جامعة البصرة الاستاذ الدكتور سعد شاهين حمادي القاعة الرياضية متعددة الأغراض في  كلية الطب بحضور محافظ البصرة الأستاذ اسعد العيداني وعدد من السادة اعضاء مجلس النواب والشخصيات الرسمية.

وقال السيد رئيس الجامعة ان افتتاح هذه القاعات يعكس ايمان الجامعة بأهمية الرياضة في تعزيز التوازن النفسي والبدني للطلاب والتزام الجامعة بتوفير بيئة صحية ومحفزة تسهم في تعزيز استدامة الصحة العامة ورفاهية الطلاب. حيث تعتبر القاعات الرياضية مكانًا للتواصل والتفاعل الاجتماعي بين الطلاب يمكنهم من التعرف على زملاء جدد وتكوين صداقات قائمة على الاهتمامات المشتركة في المجال الرياضي. 
مبيناً ان انشاء هذا الصرح جاء بجهود مشتركة بين محافظة البصرة والجامعة وانها ستكون متاحة ومفتوحة امام جميع طلبة جامعة البصرة.
ومن جهة أخرى أوضح السيد محافظ البصرة الأستاذ اسعد العيداني ان المحافظة تحرص على ان تكون هي الداعم الأول للجامعة ، مبيناً ان المحافظة اوعزت الى قسم الهندسة لديها الى التنسيق مع المكتب الاستشاري للجامعة لدعم كل ما تحتاجه كلية الطب خصوصا والجامعة عموما من انشاء قاعات دراسية جديدة  
واكد عميد كلية الطب الدكتور مرتضى محمد صالح المسافر ان افتتاح القاعات الرياضية يهدف الى توفير بيئة ملائمة لممارسة الرياضة والنشاط البدني للطلبة ، موضحاً ان هذه القاعات مجهزة بأحدث التقنيات والمرافق الرياضية المتنوعة وتعد مكانًا مثاليًا لتنفيذ الأنشطة الرياضية المختلفة. سواء كانت رياضات جماعية، أو رياضات فردية، مضيفاُ ان هذه القاعات توفر البيئة المثلى للتدريب والمنافسة. بالإضافة إلى ذلك، توفر القاعات الرياضية الجديدة فرصًا لتنظيم البطولات والأحداث الرياضية الجامعية والمحلية، مما يعزز الروح الرياضية والتعاون بين الطلاب.
تضمن حفل الافتتاح قراءة اية من الذكر الحكيم بالإضافة الى قراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء، وعزف النشيد الوطني، واستعراض لحملة الاعلام وتم خلال الحفل عرض لمراحل انجاز القاعة الرياضية ومن ثم  فعالية قدمتها مدرسة شمس البصرة الدولية وتخلل الحفل القاء الشعر من قبل احد طالبات الكلية
.