كلية الطب تشارك في مراسيم الاحتفال المركزي لتخرج الدفعة ٥٦ طوفان الأقصى لطلبة جامعة البصرة

تحت شعار (طوفان الاقصى) شاركت كلية الطب في مراسيم الاحتفال المركزي لتخرج الدفعة ٥٦ الذي احيته جامعة البصرة لطلبتها للعام الدراسي 2022 - 2023 على ارض ملعب جذع النخلة في المدينة الرياضية وسط حضور رسمي واكاديمي مهيب.

واستعرضت كراديس الطلبة التي مثلث كليات الجامعة العلمية والانسانية تلى ذلك انشاد الجوق الموسيقي ثم ردد الخريجين القسم الجامعي وتعهدوا بخدمة الوطن كلاً حسب اختصاصه واعربوا عن سعادتهم بما حصلوا عليه من معارف اكاديمية تخصصية على مدى سنوات الدراسة الجامعية. 

وفي السياق نفسه كرمت الجامعة المتخرجين الأوائل الذين سجلوا حفاوتهم بهذا التكريم الذي سيفتح الآفاق امامهم باتجاه تحقيق ما يصبون إليه في خدمة بلدهم.

وعلى هامش الاحتفالية تم تكريم مجلس الجامعة ومدراء الاقسام والباحث المتميز وابطال الجامعة وكذلك الراعين للحفل الذي تخلله فعاليات فنية وثقافية متنوعة.

وخاطب رئيس الجامعة الدكتور سعد شاهين حمادي الطلبة قائلاً  "انتقلتم الآن الى ساحة العمل وهي الاصعب والاكثر استمراراً لتحقيق الاهداف الشخصية والوطنية وبناء المجتمع"

ووصف شاهين جهود اولياء الامور واعضاء الهيئة التدريسية والملاكات الوظيفية بالعطاء اللامحدود الذي سيكن له الطلبة كل العرفان طوال حياتهم مؤكداً ان ما يصنع سمعة الجامعة هي العقول العظيمة والعمل المستمر الذي يقوم به الجميع.

وختم رئيس الجامعة كلمته بذكر المجازر والمآسي التي حلت بفلسطين واهل غزة وما يعانوه من إبادة بمباركة نفس قوى الباطل التي حشدت على العراق ودعا الله ان تزول هذه الغمة عن هذه الامة الاسلامية