ضمن سياستها في خلق بيئة صحية نظيفة للطلبة ... جامعة البصرة تباشر بحملة يوم التشجير الوطني 


 

تزامناً مع مبادرة دولة رئيس الوزراء لتشجير خمسة ملايين شجرة ونخلة وتنفيذاً لخطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باشرت كلية الطب بجامعة البصرة بحملة يوم التشجير الوطني لإعادة وتأهيل حدائق الكلية وبالتعاون مع كشافة تسنيم . حيث  شارك في الحملة عميد كلية الطب الاستاذ الدكتور مرتضى محمد صالح المسافر ومعاون العميد لشؤون الطلبة الاستاذ المساعد الدكتور علاء خطار موسى وعدد كبير من الموظفين وطلبة الكلية. وبإشراف وحدة الزراعة ووحدة النشاطات الطلابية في الكلية. 

تهدف الحملة لزيادة المساحات الخضراء وتوفير مناخات مناسبة وبيئة ملائمة للطلبة حيث تم زراعة عدد من المساحات بالثيل دائم الخضرة وتزيين الحدائق بالورود والاشجار المقاومة للظروف البيئية ودرجات الحرارة المرتفعة في فصل الصيف .حيث شملت الحملة زراعة العديد من الشتلات متعددة الاصناف كالياس والدفلة والورد الموسمي.

 وتأتي هذه الخطوة بمثابة فرصة لخلق وتأسيس مبادئ التشجير والعمل الجماعي للقضاء على التصحر وزيادة جمال الكلية والمدينة فضلاً عن تنمية مبادئ حب الوطن والنهوض به.يذكر انه تم اعتبار يوم 12 آذار من كل عام يوماً للتشجير الوطني لتشجيع الناس على زراعة الاشجار والنخيل والاعتناء بها وحماية الغطاء النباتي