كلية الطب جامعة البصرة توقع مذكرة تفاهم مع دائرة صحة البصرة ونقابة الاطباء البصرة


 

​​​​​

تم توقيع وتحديث وتجديد مذكرة تفاهم بين كلية الطب بجامعة البصرة ودائرة صحة البصرة ونقابة الاطباء البصرة والتعاون بشكل مستمر. حيث نصت المذكرة على عمل الاطباء المتخرجون في المؤسسات الصحية وبالتالي تطوير عملهم وتدريسهم والحصول على الاعتمادية من مجلس الاعتماد الوطني لكلية الطب بجامعة البصرة. 
تحدث المسافر عن المذكرة التي وقعت قبل عامين مع دائرة صحة البصرة ونقابة الاطباء ان المرآة الحقيقية  لكلية الطب هي دائرة صحة البصرة ونقابة الاطباء حيث حرصت كلية الطب على اخذ التغذية الراجعة من قبلهم بما في ذلك من اهمية كبرى لتطوير الكلية والمناهج الدراسية والبحث العلمي فضلاً عن حل المشاكل في المجتمع.
تم توقيع المذكرة بالتعاون في مجال بناء وتقييم وتنفيذ المناهج التعليمية الطبية بهدف تأهيل ملاكات طبية مؤتمنة علمياً ومهنياً واخلاقياً وقادرة على تقديم الخدمات الصحية للمواطنين والتعاون في مجال البحث العلمي واجراء البحوث العلمية الرصينة التي تساهم في ايجاد حلول  للمشكلات الصحية وفي تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمجتمع.
كذلك سيتم التعاون في اقامة النشاطات العلمية المختلفة كالمؤتمرات والدورات والندوات وورش العمل وغيرها. 
فضلاً عن تبادل الكتب المؤلفة والبحوث المنشورة والمجلات والدوريات العلمية والقيام بالزيارات المتبادلة من قبل الاقسام المتناظرة لتبادل الخبرة والمشورة وحضور الاجتماعات الادارية والعلمية واللجان المشتركة لما يحقق الفائدة للطرفين وفي مقدمتها سيكون مدير عام دائرة صحة البصرة عضواً في مجلس كلية الطب وعميد كلية الطب عضواً في مجلس دائرة صحة البصرة.
حسب الاتفاق سيتم التعاون الاعلامي في نشر واعمام النشاطات العلمية والثقافية والاجتماعية تحريرياً وعلى المواقع الالكترونية والمواقع الاخرى. 
تضمنت المذكرة ايضاً توفير دائرة صحة البصرة التسهيلات اللازمة لإجراء البحوث العلمية المقترحة من قبل كادر كلية الطب وبما يحقق المساهمة في الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة او لدراسة مشكلات صحية مستحدثة او لأغناء المعرفة الطبية بعد اقرارها من قبل اللجان المشتركة.