كلية الطب بجامعة البصرة تقيم ندوة إدارية عن تطوير مهارات الموارد البشرية

 

 اقامت كلية الطب بجامعة البصرة ندوة إدارية عن تطوير مهارات الموارد البشرية.

وتهدف الندوة التي حاضر فيها التدريسي في كلية الادارة والاقتصاد مرتضى عبد الحسين محمد إلى تمكين المشاركين من فهم أهمية إدارة الموارد البشرية في بيئة العمل، وتطوير مهاراتهم  الفردية والجماعية بشكل فعّال، بهدف تحقيق أداء ممتاز وتعزيز نجاح المؤسسات. فضلاً عن  تمكين المشاركين من فهم أهمية إدارة الموارد البشرية في بيئة العمل، وتطوير مهاراتهم  الفردية والجماعية بشكل فعّال، بهدف تحقيق أداء ممتاز وتعزيز نجاح المؤسسات.

تناولت الندوة مفهوم ادارة الموارد البشرية, الاهمية , الاهداف وظائف ادارة الموارد البشرية و المهارات التي يجب ان يتحلى بها موظف الموارد البشرية منها مهارات التواصل الفعال ، المعرفة الشاملة بالمجال ، إدارة الأولويات ، مهارة الاستباقية ، الاستقطاب والاختيار ، الذكاء العاطفي ، الاستماع الفعال .

كما اوصت الندوة  بضرورة العمل على تطوير الذات وبينت ان أفضل سبيل لإحترام الذات والثقة بالنفس هو الإنجاز وأفضل سلعة للإستثمار هو الإنسان لأنه قابل للنمو والتطور في مختلف الظروف وأفضل وسيلة لنجاح المؤسسات هو من خلال تطوير مهارات الأفراد في المؤسسات والتركيز على مفهوم تقويم الأداء وإلقاء الضوء على التحديات التي تواجه إدارة الموارد البشرية في الوقت الحالي والسمات الرئيسية للمؤسسات الفعّالة و تسليط الضوء على أهمية إدارة المواهب كجزء أساسي من إدارة الموارد البشرية.